ورشة عمل خاصة بتعزيز علاقة العمل بين صندوق تنمية المهارات ومختلف القطاعات بالحديدة

[27_يناير_2016] الحديدة _ تهامة نيوز
أقيمت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل خاصة بتعزيز علاقة العمل بين صندوق تنمية المهارات ومختلف القطاعات وكيفية الإستغلال الأمثل للمنح التدريبية التي يقدمها الصندوق، بمشاركة عدد من رجال الأعمال وأصحاب المهارات والمكاتب التنفيذية واتحاد نساء اليمن بالمحافظة.

وفي الافتتاح أكد القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد عياش قحيم ضرورة الإهتمام بالقوى العاملة كونها أهم ركائز التنمية الاقتصادية.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبد العزيز محمد الحاج ومدير فرع الصندوق بالحديدة محمد اللوذعي وعن غرفة تجارة وصناعة الحديدة طارق عبد الحليل ردمان، أهمية اضطلاع الجميع بدور فاعل في تنمية المهارات لدى العاملين في القطاعات العامة والخاصة من خلال إقامة برامج ودورات في مجالات العمل المختلفة.

ولفت المتحدثون إلى أهمية ربط القدرات التنموية بما تمتلكه من طاقة بشرية مؤهلة ومدربة باعتبارها العنصر الرئيسي لسوق العمل والمسئولة عن مكونات الانتاج وتحريك عجلة الاقتصاد .

وتطرقوا إلى الجهود التي بذلت خلال السنوات الاخيرة للإهتمام بالإنسان من خلال إنشاء العديد من المنشآت التعليمية والتدريبية ومنها إنشاء صندوق التدريب المهني والذي أوكل إليه مهام القيام بتنمية قدرات ومهارات العمالة الملتحقة بسوق العمل .

واستعرضت الورشة نشاط الصندوق، حيث نفذ برامج تدريبية خلال عامي 2014- 2015 م استهدفت ألف و675 متدرب ومتدربة بتكلفة 81 مليون ريال ولا تزال هناك برامج تحت التنفيذ.

واستهدفت برامج الصندوق سبعة آلاف و 200 من فئة الشباب من الذكور والإناث من خلال برامج تدريبية مختلفة وتنفيذ برامج قصيرة للشباب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمعاهد في مجالات الكهرباء وميكانيك السيارات.

ونفذ الصندوق برامج حرفية للمرأة كالخياطة والتطريز والكوافير والحياكة والأشغال اليدوية بتكاليف تلك البرامج المنفذة 364 مليون ريال .

 

مقالات ذات صلة