صندوق النظافة والتحسين بالحديدة يستعيد نشاطة في ظل العدوان و الحصار

[ 24 _ يناير _ 2016  ] خاص _ تهامة نيوز

 

اوضح مدير عام صندوق النطافة والتحسين بمحافظة الحديدة الاستاذ عبدالاله الاهدل ان الصندوق يستعيد نشاطة بكل همة بعد ان تخلص من الكثير من السلبيات التي كانت تستنزف موارد الصندوق وتقضي على ايراداته دون ان يستفيد منها العامل او اليات الصندوق مؤكدا انه تفاجأ بوجود اليات معطلة وتكاد ان تتهالك بسبب عجز الصندوق عن دفع مبلغ3000 ريال فقط قيمة قطعة غيار للألة. بل وبالكاد يستطيع الصندوق ان يفي برواتب العمال عقب انقضاء 45 الى 60 يوما.
مضيفا بإن الوضع ازداد سوأ بعد تعرض البلد لعدوان وحصار جائر ادى الي فقدان الصندوق لنسبة خسارة تقدر 40% من الايراد خاصة بعد انقطاع الكهرباء وتوقف جمرك الميناء عن العمل.

اوضح الاهدل إنكان الوضع صعب جدا والمسئولية كبيرة الا اننا وبجهود المخلصين من ابناء الصندوق تمكنا من رسم اليات عمل جديدة ركزنا فيها علي العامل بأعتباره راس مال الصندوق وعموده الفقري للنجاح حيث تم منح العامل حقوقه كاملة بما فيها إضافيات يومي الخميس والجمعة .
وقال الان نحن بحمدالله تعالى وبفضل تعاون السلطة المحلية تمكنا من تخطي معظم هذه العقبات واهمها انتظام صرف مرتبات العمال والموظفين في نهاية كل الشهر وايضا نغطي اضافيات العمال بل وننزل بأنفسنا لتلمس شكاوى وهموم العمال.
واضاف الاهدل قائلا.. حينما تولينا ادارة الصندوق كان يرزح تحت ضغط الديون الثقيلة واشد هذه الديون مديونية شركة النفط الا اننا تمكنا من اقناع ادارة النفط على جدولة المديونية السابقة يتم سدادها بآلية معينة وبهذا نكون قد تمكنا من ازالة عقبة كبيرة. كما تمكنا ايضا من تغطية قيمة اجور الديزل مقدما وهذا بحد ذاته يعتبر خطوة كبيرة تمكن الصندوق من تفاديها اذ كانت تعتبر من اكبر العقبات التي تواجه الادارات السابقة.
وعن اهم المعوقات التي لازالت تعرقل عمل الصندوق.
افاد بأن معظم اليات الصندوق قد باتت متهالكة وكثيرة العطب وتستنزف مالية الصندوق لاننا تقريبا نصلحها بشكل يومي مما يعرقل عملية النظافة بحسب الجدول المرسوم لها ونتمنى من رجال الرأسمال المحلي التعاون معنا لنتمكن من شراء اليات جديدة ونحن بصدد عقد لقاء مع اعضاء الغرفة التجارية لحث رأس المال المحلي على التعاون معنا لشراء عدد 16 قلاب خاصة اننا قد جهزنا عروض الاسعار من شركة ناتكو وقد نتمكن من تدشينها خلال فترة وجيزة قادمة.
واضاف الاهدل نحن الان نعيش تحسن ملموس للصندوق خاصة بعد ان استطعنا اعادة انعاش ورشة صيانة خاصة بالصندوق ووفرنا لها كل الامكانيات بعد ان كانت مجمدة وغير ذات فائدة.
نحن الان تجاوزنا مرحلة العجز بعد ان نظمنا موظفينا ورتبنا اوراقنا ووضعنا شعار المصلحة العامة فوق الجميع بعيدا عن اي انتماءات سياسية ووضعنا الرجل المناسب في المكان المناسب فمن اراد ان يعمل معنا تحت هذا الشعار اهلا وسهلا به وبدأنا مرحلة العمل في الميدان ووزعنا عمالنا في الحواري والشوارع الرئيسية وخصصنا جدول مرور لعربات اخذ القمامة في الشوارع الرئيسية هي فترة صباحية ووقت العصر والمغرب وبالنسبة للحارات وفرنا موتورات على قلاب صغير وهي عشرة متورات التي جدولنا عملها لتتمكن من تغطية معظم احياءوحارات المدينة.واضاف ضمن برامجنا القادمة توزيع براميل رمي مخلفات على الاحياء والحارات.

وفي ختام اللقاء تمنى الاهدل من كل الشباب المثقفين والصحفيين والاعلاميين العمل على توعية المواطنين بأهمية النظافة وان يستشعر الجميع مسئوليته لنظافة مدينته للرقي بها الى منظر اجمل.

مقالات ذات صلة