استعراض دور مجلس تنسيق التلاحم القبلي بمحافطة الحديده

[24_يناير_2016]
الحديدة  _ تهامة نيوز
استعرض وكيل محافظة الحديده لقطاع الوحدات الادارية عبدالرحمن الجماعي مع اللجنة التحضيرية لانشاء مجلس تنسيق التلاحم القبلي بمحافظة الحديدة الدور الذي يجب أن تقوم به قبائل المحافطة خلال المرحلة القادمة.وفي اللقاء، أكد الوكيل الجماعي على الدورالكبير الذي تلعبة القبيلة في دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية في تحقيق الأمن والسكنية في الوطن.. مشيدا بالجهود الكبيرة التي يقوم بها مشائخ ورجال القبائل بالمحافطة وفي مقدمتها انشاء مجلس تنسيق التلاحم القبلي الذي سيعمل على دعم الأمن في المحافظة.

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس اسحاق قحم ومنسق المجلس عبدالغني المعافى قد استعرضا الأهداف العامة التي على ضوئها تم التنسيق بين القبائل لانشاء هذا المجلس.. مشيرا
إلى أن الهدف من المجلس هو تجميع الامكانيات القبلية ودمجها في مسار واحد لخدمة المحافظة وابناءها والعمل على تحقيق الأمن والأمان لكل سكان ومواطني المحافطة.

وخرج اللقاء الذي حضره مدير عام شرطة الحديده العميد عبد الحميد المؤيد بعدد من التوصيات أهمها انشاء غرفة عمليات لمتابعة وثيقة الشرف القبلي التي تم التوقيع عليها من قبل مشائخ وأعيان المحافظة بهدف الدفع بتنفيذ مخرجات وبنود تلك الوثيقة.

ودعا اللقاء إلى ضرورة تعزيز الجوانب الأمنية بالمحافظة من خلال التعاون المتبادل بين الجهات الأمنية والقبائل بهدف تسهيل كافة الصعوبات التي قد تواجة اللجنة خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة