اجتماع بالحديدة يناقش مخرجات الأداء الخدمي وأولويات تطويره

السبت، 09 ربيع الآخر 1446هـ الموافق 12 أكتوبر 2024
الحديدة | تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم، برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، مخرجات الأداء الخدمي وأولويات عمل المؤسسات والمكاتب الخدمية.

وكرس الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي كباري، ومدراء المؤسسات والمكاتب الخدمية، لاستعراض ما تم تنفيذه من مخرجات الاجتماع السابق بخصوص ترتيب تنفيذ حملات نظافة وردم الحفر والمستنقعات ومواصلة معالجة أضرار السيول.

واطلع الاجتماع على أداء ووضع صندوق النظافة والتحسين والتحديات التي يواجهها وسبل معالجتها لتحسين خدمات النظافة وأنشطة تحسين المظهر الجمالي لمدينة الحديدة.

ووجه وكيل أول المحافظة بإعداد آلية بشأن بدء التعاقد مع 100 من عمال النظافة، لتعزيز دور الصندوق في مواكبة خدمات النظافة ورفع كفاءة العمل في الميدان في ظل الاحتياج لمزيد من كوادر وعمال النظافة.

وأقر الاجتماع تنفيذ حملات نظافة في مديريات مدينة الحديدة وباجل وبيت الفقية، وناقش الاحتياجات الفنية والمادية للصندوق وخطط تأهيل وصيانة الحدائق.

وخلال الاجتماع استعرض رئيس هيئة تطوير تهامة الدراسة الخاصة بمشروع إنشاء قناة مائية في وادي مور لتغطية احتياج الأراضي الزراعية والاستفادة من مياه الأمطار لري الحقول الزراعية.

كما تم استعراض تقارير أداء شركة النفط ومؤسسة المياه وكهرباء ومياه الريف ومكتب هيئة الزكاة ومؤسسة الاتصالات والأشغال والصحة ومؤسسة الكهرباء والدفاع المدني وفرع هيئة الجيولوجيا ووحدة تمويل المبادرات وإدارة المرور ومكتب المبادرات المجتمعية والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة.

كما اطلع الوكيل البشري ووكلاء المحافظة على الصعوبات التي تواجه مؤسسة المياه واحتياجات صيانة المعدات والخطة التشغيلية الطارئة لتوفير المياه، والضوابط المتعلقة بتنفيذ مشاريع مياه وكهرباء الريف.

واستمعوا إلى إيضاح في جوانب ومؤشرات تنفيذ حملة مكافحة البعوض والتعبئة العامة ومدى التفاعل المجتمعي مع جهود تنفيذ الحملة لمكافحة الملاريا والضنك وسبل معالجة مشاكل ما بعد الحملة وأهمها ردم المستنقعات المتبقية جراء السيول التي تدفقت خلال موسم الأمطار.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل معالجة الاشكالات المالية المتعلقة بتنفيذ المشاريع وتذليل إجراءات ومهام خدمات المرور والنقل، وخطة مكتب الزكاة لمساعدة المتضررين من السيول فيما يتصل بالثروة الحيوانية وإدراج المتضررين في مشاريع التمكين الاقتصادي، وكذا ما تم تنفيذه من مشاريع وتدخلات إنسانية خلال الفترة الماضية.

وتم مناقشة آليات وإجراءات منع التعدي على أعمال فرع الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية، وتعزيز دور وحضور فرق الدفاع المدني خلال الكوارث الطبيعية والحوادث الطارئة، وكذا تقييم ما تم تنفيذه في مشروع زراعة الصحراء والمشاريع المنجزة لوحدة تمويل المبادرات.

وخلال الاجتماع نوه وكيل أول المحافظة بجهود المكاتب والمؤسسات الخدمية في تنفيذ المهام والمشاريع والأعمال الطارئة والحرص على الارتقاء بالاداء الخدمي.

واستعرض جملة من الموجهات والارشادات لتطوير الأداء وتلمس احتياجات المواطنين.

فيما استعرض وكيل الشؤون المالية والادارية، أولويات الجانب الخدمي والتنموي وآلية تطوير المهام بما ينسجم مع رؤية حكومة البناء والتغيير وتحقيق الانتقال النوعي بالخدمات وصولا لمؤشرات تلامس فجوة الاحتياج.

مقالات ذات صلة