الاطلاع على نقاط تجميع تمور الجمعيات الزراعية بالحديدة

الأحد، 01 محرم 1446هـ الموافق 07 يوليو 2024
 

الحديدة – تهامة نيوز

نفذ فريق من وزارة الزراعة والري، واللجنة الزراعية والسمكية العليا وفرع الاتحاد التعاوني والزراعي بمحافظة الحديدة، نزولاً ميدانياً إلى نقاط تجميع التمور الخاصة بالجمعيات التعاونية الزراعية في مديريات الدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا.

واطلع الفريق المكون من ممثل اللجنة العليا نشوان ثواب، ونائب مدير عام التسويق بالوزارة سالم زايد، ورئيس فرع الاتحاد بالمحافظة أحمد الهيج، على نقاط التجميع وكميات إنتاج التمور بمناطق النخيلة والجاح والسويق في المديريات الثلاث تمهيداً للبدء بعملية التسويق وفق العقود المبرمة بين التجار والجمعيات الزراعية.

وأوضح ضابط سلسلة التمور باللجنة الزراعية عبدالرحمن هزاع، أن الزيارة هدفت إلى تقييم كميات التمور ومدى التزام الجمعيات والمزارعين بمعايير وطرق التجفيف السليمة لتحسين المنتج وتعزيز مكانته لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليص فاتورة الاستيراد.

ونوه بمساعي قيادتي اللجنة الزراعية والسمكية العليا، والسلطة المحلية في المحافظة للاهتمام بمزارعي التمور واستيعاب منتجاتهم لدى التجار والمستوردين عبر الجمعيات.

رافق الفريق خلال الزيارات عدد من تجار التمور، وممثلو الجمعيات التعاونية الزراعية وعدد من المعنيين وكبار مزارعي النخيل في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة