احتفالية شعبية بمحافظة الحديدة احياء لذكرى ولاية الإمام علي

الأحد، 17 ذو الحجة 1445هـ الموافق 23 يونيو 2024

الحديدة – تهامة نيوز

أقيم في حديقة الشعب بمدينة الحديدة، مساء اليوم احتفالية شعبية، إحياء لذكرى يوم ولاية الإمام علي تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

ركزت فقرات الاحتفالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي كباري وحشد من قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ومواطنين، على دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية وأهمية الاقتداء بأمير المؤمنين ومواقفه البطولية والجهادية.

وتضمنت الفقرات، الرقص الشعبي التهامي والوصلات الانشادية ذات الطابع التهامي والشعر والزوامل تعبيرا عن مدلولات الاحتفال بيوم غدير خم وأهمية التمسك بال بيت النبوة ومدى الاعتزاز بارتباط اليمنيين بالإمام علي.

وفي الاحتفالية أوضح المحافظ قحيم، أن الاحتفال بيوم الولاية يتوج تمسك أبناء الشعب اليمني بمنهجية الإمام علي وحبهم وولائهم له، لافتاً إلى دلالات ومعاني الذكرى لاستحضار الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام في مواجهة قوى الاستعمار العالمي وطاغوت الشر امريكا واسرائيل.

وأكد أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي.. لافتا إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى.

وأشار محافظ الحديدة، الى أن إحياء هذه الذكرى تغيض أعداء الأمة، وتعكس مدى ارتباط اهل اليمن وولائهم لله ورسوله والإمام علي، والسير على نهجهم، باعتبارها ولاية رحمة ورعاية وهداية وعزة وكرامة وتربية وتعليم.

ودعا إلى استغلال هذه المناسبة التاريخية الهامة كمحطة لتعزيز الصمود والتلاحم والاقتداء بما قدمه أمير المؤمنين من تضحيات في مواجهة الظلم والطغيان وتنفيذ خيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لنصرة الشعب الفلسطيني.

وعكست فقرات الاحتفالية ومشاركة المواطنين لإحياء ذكرى الولاية، الانتماء والارتباط بالنبي الخاتم ووصيه الامام علي، والحرص على تجديد العهد بالمضي على منهج المصطفى -عليه الصلاة والسلام- لتحقيق العزة والرفعة في حياة الأمة.

مقالات ذات صلة