اختتام المسابقة المنهجية والثقافية لطلاب المدارس في بني حشيش بصنعاء

صنعاء | 15 مارس | تهامة نيوز : اختتمت بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء اليوم المسابقة المنهجية والثقافية لطلاب وطالبات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠م نظمها قسم الأنشطة المدرسية بالتنسيق مع قسم التوجيه، شارك في المسابقة التي استمرت أسبوعين 49 مدرسة أساسية و27 مدرسة ثانوية على مستوى المديرية.
وفي الاختتام ثمن وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم تفاعل جميع المدارس المشاركة، وصمود الجبهة التربوية في وجه العدوان رغم التحديات الصعبة، مشيدا بجهود مكتب التربية بالمحافظة وفروعه بالمديريات في تفعيل مثل هذه الأنشطة لتحسين جودة التعليم،

وأشار عاصم إلى أن هذه المنافسات تجسد إصرار وتصميم التربويين والتربويات في استمرار العملية التعليمية.

فيما لفت نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس إلى أن الهدف من المسابقة تنمية قدرات الطلاب والطالبات علمياً ومعرفياً، بما يكفل تسلح الأجيال بالعلم والمعرفة وتحسين مخرجات التعليم.

وأكد مديرا المديرية راجح الحنمي والتربية صبري القحم أهمية إقامة المسابقات المنهجية لتعزيز روح المنافسة الإيجابية بين المدارس للارتقاء بالعملية التعليمية، ولفتا إلى أن المسابقات العلمية بين المدارس تضمنت الجوانب العلمية المنهجية والدينية والثقافية والتوعوية والإبداعية.

وأسفرت المسابقة عن فوز طلاب مدرسة الشهيد أبو محمد الحسيني بالمركز الأول على المدارس الثانوية، بينما حل طلاب مدرسة 26سبتمبر بالمركز الثاني وثانوية أسماء للبنات بالمركز الثالث.

فيما فازت مدرسة الزهراء بالمركز الأول على المدارس الأساسية، تليها مدرسة أسماء بالمركز الثاني والنجد بالحيوف ثالثا والشهيد أبو محمد الحسيني رابعا.

تخلل المسابقة التي جرت بحضور عدد من رؤساء الأقسام والمختصين ومدراء ومديرات المدارس المشاركة، عدد من الفقرات الإبداعية المتميزة للطلاب والطالبات الموهوبين في التلاوة والشعر والإنشاد والخط والرسم والابتكارات العلمية.

وعقب ذلك نظم القطاع التربوي بالمديرية وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان والحصار، وفي الوقفة حمل وكيل أول المحافظة دول العدوان والمجتمع الدولي والأمم المتحدة تبعات تفاقم الوضع الإنساني في اليمن.

مقالات ذات صلة