محافظ الحديدة يدشن توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من جمعية العون الكويتية

[21 / أبريل / 2016 ]

الحديدة  _ تهامة نيوز

 

دشن محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم توزيع السلة الغذائية للمتضررين والنازحين بمحافظة الحديدة، والمقدمة من جمعية العون المباشر الكويتية “مكتب اليمن” ضمن حملة الإغاثة الإنسانية التي تنفذها بالتنسيق مع مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإغاثة النازحين في المحافظة.

وفي التدشين، أشاد المحافظ الهيج بالجهود الانسانية التي تقدمها جمعية العون في سبيل التخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين النازحين في عموم مديريات المحافظة، وإسهامها المباشر والدائم لرفع هذه المعاناة عن المواطنين.

ودعا الهيج منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الى تبني مثل هذه المشاريع التي تسهم في ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين المواطنين، وتعمل على تعميق الشراكة المجتمعية في العمل الطوعي.

من جانبها، أشارت مديرة مكتب جمعية العون في اليمن معالي سعود العسعوسي أن جمعية العون تلبي احتياجات خمسون الف انسان من المتضررين والنازحين خلال فترة الحملة التي تستمر حتى سبعة مايو القادم.

وقالت ” إن الجمعية تعتبر من أوائل المنظمات الدولية الملبية لدعوة إغاثة إخوانهم في اليمن في أكثر من منطقة منكوبة، وهي أول منظمة دولية تلبي نداء إغاثة مديرية الزهرة جراء السيول التي هدمت الكثير من المنازل وشردت المئات من الأسر|.

وأوضحت أن الحملة تستهدف هذه المرة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأمراض الفشل الكلوي والثلاسيميا وأمراض السرطان، وكذلك النازحين من الحرب والكوارث الطبيعية.

وأضافت العسعوسي: أن الجمعية ستعمل على اغاثة المحتاجين في بقية المديريات المنكوبة تلبية لواجبها الإنساني الذي يتحتم على الجميع تلبية لاحتياجات الناس الأساسية, خصوصاً واليمن تمر بأزمة إنسانية صعبة لم يسبق أن مرت بها من قبل.

وأوضح نائب مدير مكتب العون المباشر في اليمن المهندس عبد الحكيم القيسي أنه سيتم توزيع المساعدة الغذائية في 13 مديرية بالمحافظة، والتي تتضمن عشرة آلاف سلة غذائية تحتوي كل سلة على 25 كجم من الدقيق, و 10 كيلو كجم سكر , و 20 كيلو كجم أرز , و 3 لتر زيت , و 24علبة بازلاء..

حضر التدشين، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي محمد الدبعي، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية محمد حجر، ومديرو عموم مديريات الحالي والحوك والميناء.

مقالات ذات صلة