تفاصيل … المعارك في محافظة الجوف

[ 1_ فبراير _ 2016 ]

متابعات _ تهامة نيوز

 

حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية في غضون يومين انتصارات كبيرة في جبهات محافظة الجوف على مجاميع المرتزقة .

وأوضح مصدر عسكري مسئول في الجوف: أن أبطال الجيش واللجان الشعبية  تمكنوا من دحر المرتزقة من منطقة الصبرين  وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

مؤكداً مصرع  30 عنصراً من المرتزقة بينهم قياديان وتدمير 3 أطقم ومدرعة بكسر 8 محاولات لاستعادة جبل صبرين مسنودة بـ5 غارات للعدوان.

وأضاف المصدر :  الجيش واللجان قاموا بتطهير كافة المواقع التي تسلسل إليها مجاميع المرتزقة في الصبرين بمديرية خب والشعف ، وإصابة قائد مليشيا المرتزقة بالجوف المدعو صالح الروسا ومصرع عدد من مرافقيه خلال مواجهات الدائرة والتي انتهت بإحكام سيطرة الجيش واللجان على المنطقة  .

هذا وتحاول قوات العدوان والمرتزقة التقدم في مأرب والجوف، بشكل شبه يومي، بغطاء جوي كثيف جــدا، مستخدمة الأسلحة المحرمة دوليا وعلى رأسها القنابل العنقودية والفراغية.

وفي سياق متصل أفشل ابطال الجيش واللجان الشعبية صباح الأثنين محاولة تقدم بائسة لمرتزقة العدوان في صحراء المرازيق مسنودين بقوات كبيرة ، تحت غطاء جوي كثيف من قبل طيران العدوان الذي استخدم خلالها قنابل فراغية وأخرى عنقودية، في محاولة منه لإسناد مرتزقته على الأرض بيد أن الضربات النارية وتكتيكات العسكرية النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية كانت لهم بالمرصاد، مخلفة في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى بكمائن عدة محكمة وتدمير عدد من آلياتهم العسكرية ومعداتهم الحربية التي عززتهم بها قوى العدوان السعودي الأمريكي.

وحسب مصدر عسكري إن الجيش واللجان افشلوا الزحف وقتلوا أعداد كبيرة من المرتزقة، ودمروا اكثر من ثلاث آليات عسكرية وأربعة أطقم عسكرية أخرى كانت بحوزتهم.

مشيرا الى الطيران المعادي أستهدف تجمعا للمرتزقة خلال إسناده لزحفهم بإتجاه جبل قرود شرق مفرق الجوف، ما أسفر عن مصرع 10 من المرتزقة وإصابة آخرين، وإحتراق آليتين تابعة لهم.

وأضاف المصدر ان طائرات العدوان شنت أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من الجوف في محاولة لإنقاذ مرتزقته الذين مُنوا بخسائر كبيرة وهزائم متعاقبة إثر محاولاتهم المستميتة التقدم بإتجاة بعض المناطق التي ترزح لسيطرة الجيش واللجان الشعبية في الجوف.

مؤكدا في سياق تصريحه تمكن الجيش واللجان الشعبية  خلال اليومين الماضيين من افشل نحو 5 زحوفات لقوات العدوان والمرتزقة، مُني فيها الأخير بخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وقتل على أثرها قيادات ميدانية كبيرة.

مقالات ذات صلة