تدشين المرحلة الثانية من حملة طيبة لمكافحة حمي الضنك بالحديدة

[ 1 _ فبراير _ 2016 ]

الحديدة _ تهامة نيوز
دشن القائم بأعمال الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة الاخ /محمد عياش قحيم المرحلة الثانية من حملة طيبة للرش الضبابي والتي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية وبأشراف البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة في مديريات الحالي والحوك والميناء.

وتهدف الحملة التي تستمر خمسة أيام المساهمة في تخفيف معاناة الناس من خلال رفع وعيهم وتغيير سلوكياتهم، بالإضافة إلى الرش الضبابي في مديريات الحالي والحوك والميناء.
وخلال التدشين أكد قحيم اهمية تنفيذ مثل هذه الحملات الهادفة الى وقاية سكان المديريات من الامراض التي ينقلها البعوض والتي تفتك بابناء المحافظة.. منوهاً بجهود القائمين على تنفيذ الحملة من مكتب الصحة وبرنامج مكافحة ودحر الملاريا ومؤسسة طيبة ، مؤكدا دعم قيادة المحافظة لتوفير كافة الامكانيات اللازمة لتنفيذ الحملة .

و في التدشين القي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير عام مديرية الحوك علي هندي ومضرف مديرية الحوك ابو هاشم كلمات اشارت جميعها الى ضرورة القيام بعملية الرش الضبابي خلال هذه الحملة والذي بدوره سيعمل على تخفيف معاناة المواطنين من البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك المنتشر حاليا في المدينة وخصوصا في فصل الشتاء .

من جانبه، أوضح مدير مؤسسة طيبة ماجد الحاج أن الحملة شملت في مرحلتها الاولى التوعية و التثقيف حيث تم تدريب 110 ناشط وناشطة في مديريات الحالي والحوك والميناء، نزلوا ميداني للتوعية كما شملت المرحلة الاولى توزيع برشور ات وملصقات خاصه بالحملة.

وبين الحاج أن المرحلة الثانية من الحملة والتي تم تدشينها اليوم تشمل تنفيذ عمليات الرش الضبابي في المديريات المستهدفة باستخدام 26 اله رش و 13 سيارة تقوم بعملية رش لفترتين الصباح والمساء لمدة خمسة أيام.
حضر حفل التدشين عددا من قيادات مكتب الصحة والسكان ومدراء مكاتب الصحة في الثلاث المديريات.

مقالات ذات صلة