رغم التخفيضات الكبيرة اقبال ضعيف لحملة ترسيم السيارات بالحديدة

[ 30 _ يناير _ 2016 ]

الحديدة _ تهامة نيوز

 

تواصل مصلحة الجمارك بمحافظة الحديدة اليوم السبت حملة ترسيم المركبات برسوم جمركية مخفضة للسيارات في ظل اقبال ضعيف رغم التخفيضات الكبيره التي اعتمدتها مصلحة الجمارك لهذا العام
وتهدف حملة الترسيم التي بدأت في 13 من الشهري وتستمر شهرا الي الحد من انتشار السيارات ووسائل النقل المجهولة لما لها من تأثيرات خطيرة خاصة على الوضع الأمني في البلاد.

واوضح رئيس لجنة الترسيم بالحديدة الاخ عمر عبدالقادر الخطري ان الحمله تعاني من اقبال ضعيف رغم التخفيض الجمركي الكبير الذي يتراوح بين 30-40% على كافة المركبات.
مضيفا ان عدد المركبات التي تم ترسيمها في الحملة منذ بدء ها في 13 من الشهر الجاري وحتي الان بلغ46 سيارة فقط وهو عدد قليل جدا رغم التخفيض الكبير .

ولفت الخطري إلى أن الآلية المتبعة في الترسيم سهلة وسلسة وأن من شروط الترسيم للمركبات القادمة عبر المنافذ الحدودية وجود التربتك (المغتربين)، وفيما يخص المركبات الأخرى يشترط وجود ضمانة تجارية معمدة من الغرفة التجارية أو ملكية من احدى المحاكم ذات الاختصاص المكاني أو مبايعة رسمية من إدارة المرور أو احد معارض بيع السيارات المعتمدة.
ودعا الخطري في ختام حديثه ملاك المركبات غير المرسمه ، إلى سرعة ترسيمها ، واغتنام فرصة التخفيضات الجمركية الممنوحة من قبل المصلحة .

مقالات ذات صلة