منظمة رعاية الأطفال تدشن الاستراتيجية العالمية للأطفال 2030

[21_يناير_2016] صنعاء _ تهامة نيوز
دشنت منظمة رعاية الأطفال اليوم الاستراتيجية العالمية 2030 تحت شعار ” طموحنا للأطفال 2030 .. كل الأطفال يبقون على قيد الحياة ، و يتعلمون ويتمتعون بالحماية ” .

واستعرض 60 مشاركا يمثلون منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية وبرلمان الأطفال والأطفال النازحين التحديات التي يواجهها الأطفال يومياً و الحلول التي يمكنهم تطبيقها و تساعدهم على تطوير حياتهم ودور المنظمة في ذلك .

وفي التدشين أوضح مدير المنظمة باليمن إدوارد سنتياغو و مدير السياسات والمناصرة والاتصال بالمنظمة فاطمة العجل أن الاستراتيجية تركز على الوصول إلى الأطفال الأكثر حرماناً وتهميشاً وإحداث تغيير فوري ودائم في حياة الأطفال من خلال ثلاثة أهداف بحلول عام 2030م تشمل البقاء على قيد الحياة والتعلم والتمتع بالحماية .

واستعرضا جهود المنظمة وانجازاتها خلال العام الماضي خاصة في ظل الأوضاع الصعبة والاستثنائية التي يمر بها اليمن وارتفاع أعداد الأطفال المتأثرين من هذه الأوضاع وتزايد احتياجاتهم .

وأشارا إلى أن 7.7 ملايين طفل لا يحصلون على غذاء آمن فيما لا يحصل 7 ملايين طفل على رعاية صحية ويعاني 1.3 مليون طفل من سوء التغذية فضلاً عن 3.4 ملايين طفل لا يذهبون إلى المدرسة .

وأكدا أن الاستراتيجية فرصةً حقيقية للبناء على نقاط القوّة لدى المنظمة وخلق تأثير دائم بالنسبة إلى الأطفال ، مشيرين إلى أهمية الحشد والمناصرة والتأييد لتحقيق أهداف الاستراتيجية بالتنسيق مع الشركاء لتحقيق التغيير من أجل الأطفال.

يشار إلى أن تدشين الاستراتيجية العالمية للأطفال 2030م في اليمن تتزامن مع تدشينها في 120 دولة في العالم .

مقالات ذات صلة