حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة

الخميس، 09 ربيع الأول 1446هـ الموافق 12 سبتمبر 2024
الحديدة  | تهامة نيوز

نظمت الشعبة الطبية بالمنطقة العسكرية الخامسة وشعبة التدريب والتأهيل بدائرة الخدمات الطبية العسكرية، اليوم حفل تخرج الدفعة السابعة دبلوم إسعاف حربي ” دفعة شهيد الأمة اسماعيل هنية”.

تضم الدفعة 45 كادراً من الدارسين في دبلوم الإسعاف الحربي لمدة ثمانية أشهر، في إطار تأهيل المتدربين لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية في مواقع الشرف والبطولة.

وفي الحفل أكد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، أن تخرج هذه الدفعة بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي يجسد شرف المهمة التي يحملها الخريجون لتقديم الخدمات الإسعافية لأبطال القوات المسلحة.

ونوه بجهود قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وما تقوم به في تأهيل منتسبيها في مختلف المجالات لرفع القدرات في مواجهة الأعداء والذود عن السيادة الوطنية.

واعتبر الوكيل البشري، تأهيل الدارسين في مجال الإسعاف الحربي، رافدا للصمود والثبات نظراً لارتباطهم المباشر بميادين البطولة وإبراز معاني الإحسان في معالجة وانقاذ حياة الجرحى المرابطين في معركة الدفاع عن الوطن.

فيما لفت لوجستي المنطقة الخامسة العميد حمزة أبو طالب، إلى أهمية العمل الطبي الإنساني النوعي في الجبهات للاسهام في رفع معنويات المقاتلين.

من جانبه أوضح رئيس شعبة التدريب والتأهيل بدائرة الخدمات العسكرية، يوسف اسماعيل أن الخريجين تلقوا تدريبات عملية مكثفة وفق أحدث المناهج والتطبيقات بما يجعلهم قادرين على تقديم الخدمات الإسعافية والرعاية الطبية لمن يقدمون أرواحهم في سبيل أمن واستقرار الوطن.

وفي ختام الحفل الذي حضره رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ورئيس الشعبة الطبية بالمنطقة الخامسة العقيد الدكتور مصطفى النعمي وعدد من القيادات ومنتسبي الشعبتين، تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.

مقالات ذات صلة