فعاليات وأمسيات بمحافظة الحديدة ابتهاجًا بقدوم ذكرى المولد النبوي

الإثنين، 22 صفر 1446هـ الموافق 26 أغسطس 2024
الحديدة | تهامه نيوز

نظمت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وجمارك ورقابة محافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة علي كباري، ألقى وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام، علي قشر، كلمة تطرق في مجملها إلى دلالات الاحتفال بالمناسبة ومكانة النبي في قلوب اليمنيين.

وأكد أهمية استشعار عظمة المناسبة وتنشئة الأجيال على الرسالة المحمدية، ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز جهود التحشيد والتوعية لتعزيز الصمود لمواجهة التحديات والمخططات التي تتربص باليمن.

من جانبه دعا عبدالرحمن الورفي في كلمة العلماء، إلى التفاعل مع هذه المناسبة وجعلها محطة إيمانية لما تحمله من دلالات تعكس الارتباط برسول الأمة، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

فيما استعرض مدير مؤسسة المسالخ ، عبدالله الشريف، في كلمة الجهات المنظمة للفعالية، جانبا من فضائل النبي، وأهمية الاقتداء بنهجه، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة في مواجهة أعداء الأمة لنصرة الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك نظمت قوات الأمن المركزي فرع محافظة الحديدة، فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم، بحضور حشد من القيادات العسكرية.

وتحدث في الفعالية العقيد منصور الدرواني في كلمة قيادة قوات الأمن المركزي، ومدير التوجية المعنوي بإدارة أمن المحافظة المقدم بسام اللاعي، معتبرين الاحتفال بهذه المناسبة رسالة للعالم بتعظيم اليمنيين للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

ونظم فرع البنك المركزي بالمحافظة أمسية ثقافية عكست كلماتها وفقراتها مدى الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الذي يستقبلها الشعب اليمني هذا العام بزخم كبير تكريسا للهوية الايمانية في تجسيد حب النبي.

وخلال الأمسية تطرق وكيل المحافظة محمد حليصي، إلى مكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين الذين ناصروه وشاركوه الفتوحات الإسلامية، لافتا إلى بشائر النصر في التصدي لاعداء اليمن وفلسطين.

فيما قال مدير فرع البنك، فائز جحاش، إن الاحتفال بذكرى مولده تأكيد لمقام الرسول والتأسي بهديه وإيصال رسائل لأعداء الإسلام أن الاحتفال بذكرى يوم مولده، احتفال بالتمسك بسنة رسول الإنسانية وأخلاقه.

من جانبه اعتبر الشيخ درويش الوافي في كلمة العلماء، التفاعل الرسمي والشعبي الواعي لإحياء مولد الرسول دليلا على عظمة الشعب اليمني في الانتصار لدينهم، والاقتداء بما جاء به رسولهم وما أرساه من قيم إنسانية رفيعة.

وفي مديرية القناوص أحيا أبناء عزلة كشارب الغربي ذكرى مولد سيد المرسلين بأمسية ثقافية وانشادية تناولت السيرة العطرة للنبي محمد عليه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الأمسية ألقيت عدد من الكلمات من قبل قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية محمد القوزي، تناولت جوانبا من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.

كما نُظمت بمديرية المنصورية أمسية ثقافية لأبناء حارة الحماضية حول ذكرى مولد خاتم الانبياء، تطرقت كلماتها إلى أهمية ومعاني الابتهاج بالمناسبة، لافتة إلى أن ارتباط اليمنيين برسول الأمة يجسد تمسكهم بالرسالة المحمدية.

تخللت الفعاليات والأمسيات التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وعلماء ومشايخ وشخصيات اجتماعية، وقيادة وموظفو الجهات المنظمة، فقرات انشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة