فرق جمركية لمتابعة تسريع وتسهيل إجراءات العمل بنظام الورديات

تهامة نيوز /

شكلت مصلحة الجمارك فرقا ميدانية للاطلاع على سير العمل في المراكز الجمركية ومدى التزامها بالتعليمات المتعلقة بتسريع وتسهيل الإجراءات الجمركية والعمل بنظام الورديات على مدار الساعة.

حيث باشرت الفرق أعمالها وفق برنامج النزول الميداني الذي يهدف إلى تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس مصلحة الجمارك بشأن تسريع وتسهيل الإجراءات والعمل على مدار ال24 ساعة بما يكفل تقليل مدة التخليص الجمركي وتسريع الإفراج عن البضائع.

وأوضح رئيس الفريق بمركز الراهدة الجمركي – مدير عام الشؤون القانونية محمد عبدالمؤمن الشامي أن الفريق يواصل أعماله بالمركز حتى يتسنى له التأكد من تطبيق الموجهات الجديدة للارتقاء بسير العمل الجمركي على النحو المطلوب.

وأشار إلى أن الفريق يعمل على معالجة قضايا وسائل النقل المحجوزة منذ سنوات في المركز المضبوطة والمحجوزة على ذمة قضايا تهريب مختلفة.

من جهته أوضح عضو الفريق – مدير عام الضابطة الجمركية نشوان علي الكحلاني أن الفريق استكمل تسوية أوضاع 51 وسيلة نقل وتم الإفراج عنها.

وأفاد بأنه تم البت في 25 وسيلة وهي قيد استكمال إجراءاتها وبانتظار حضور أصحابها لاستلامها، فيما لا تزال عدد 61 جريمة تهريب منظورة أمام النيابة والقضاء

مقالات ذات صلة