الحديدة .. صباحية لكوكبة من شعراء تهامة ابتهاجا بالمولد النبوي

الأحد، 21 صفر 1446هـ الموافق 25 أغسطس 2024
الحديدة | تهامه نيوز

أقيم بمحافظة الحديدة اليوم صباحية شعرية لكوكبة من شعراء تهامة ترحيبا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وركزت الصباحية التي حضرها وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكيل المحافظة محمد حليصي، من خلال فنون الشعر على حب النبي وعظمة ومكانة سيد المرسلين في قلوب ووجدان اليمنيين.

وقدم الشعراء هايل عزيزي وأسد باشا ويونس أبو الحياء وعبدالعزيز عجلان وايوب الحشاش ومحسن الهمشري، وعلي مغربي مجموعة من القصائد التي عبرت عن الحفاوة بقدوم ذكرى مولد السراج المنير والرحمة المهداة للعالمين.

وتناول الشعراء قبسات من نور الرسالة المحمدية ونعمة الهداية التي قاد بوصلتها النبي الكريم – عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- لتحقيق العزة والرفعة والفلاح لأبناء الأمة بما تتضمنه من تعليمات وتبيان للبشرية بأن الإسلام هو الطريق الحق.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي دأب الآباء والأجداد على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة والتي تمثل حدثا استثنائيا في تاريخ البشرية بما تحمله من مضامين الهداية وترك عبادة الأوثان وتعظيم الشكر لله بنعمة الاسلام.

وعكست القصائد مدى التعظيم والتوقير للنبي الخاتم ورسالة النبي محمد، والقرآن الذي جاء به والذي يمثل الطريق الوحيد لخروج الأمة من وضعها وواقع الضعف الذي أصابها من خلال تعزيز الصلة الايمانية بالنبي واتباع تلك التعليمات والإرشادات وتطبيق ما أنزل الله في كتابه الكريم.

ونوه شعراء تهامة، بحق الشعب اليمني في أن يفخر ويعتز كونه في صدارة الشعوب الإسلامية التي تحيي هذه المناسبة الدينية من منطلق الإنتماء الإيماني وتمسك أهل اليمن بمبادئ الإسلام وقيمه وأخلاق الرسول الكفيلة ببناء مجتمع تسوده الرحمة والإنسانية.

تخللت الصباحية التي حضرها عدد من القيادات التنفيذية ومجموعة من الأدباء والمثقفين، وصلة إنشادية ومسرحية عبرت في مجملها عن أهمية الابتهاج بالمناسبة وتوعية المجتمع بمخاطر الحرب الناعمة.

مقالات ذات صلة