البشري يطلع على منظومة الري في وادي مور بمديرية الزهرة بالحديدة

الخميس، 18 صفر 1446هـ الموافق 22 أغسطس 2024
الحديدة | تهامه نيوز

تفقد وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، اليوم، منظومة مشروع الري في وادي مور بمديرية الزهرة.

واطلع البشري على سير أداء منظومة الري في الوادي بالتزامن مع هطول الأمطار وكيفية الاستفادة من مياه السيول وتحويلها إلى الأراضي الزراعية، وزراعة محاصيل الحبوب الإستراتيجية.

واستمع خلال الزيارة من المعنيين إلى شرح حول دور المنظومة في وادي مور ومشاريع الري بأودية تهامة في ري مساحات أكبر من الأراضي الصالبة لتحقيق زيادة في الإنتاج من المحاصيل الزراعية.

وأكد الوكيل البشري أن الزيارة تأتي للاطلاع على آلية الاستفادة من مياه الأمطار عبر مشروع الري في الوادي، بالتزامن مع موسم الخريف وهطول الأمطار، وتقييم مدى تحسين مستوى إنتاج الوادي من المحاصيل الزراعية المتنوعة.

ونوه بما يمثله وادي مور من أهمية لتحقيق الأمن الغذائي، كونه من أخصب أودية اليمن بما ينتجه من كميات هائلة من الحبوب المختلفة.

وثمن اهتمام القيادة الثورية والحكومة والسلطة المحلية بالأودية ومشاريع الري للاستفادة من مياه الأمطار والتوجه لزراعة الأراضي الصالحة للزراعة والتوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية في سهل تهامة الذي يمثل سلة اليمن الغذائية.

وأهاب وكيل أول المحافظة، بالمزارعين الإسهام في إنجاح الثورة الزراعية التي دعا لها قائد الثورة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، والاستفادة من منظومات ومشاريع الري في الأودية لتحقيق نهضة زراعية حقيقية.

مقالات ذات صلة