ندوات بمديريات مدينة الحديدة احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

الثلاثاء، 24 محرم 1446هـ الموافق 30 يوليو 2024
الحديدة | تهامة نيوز

أقيمت بمديريات الميناء والحوك والحالي في مدينة الحديدة، مساء اليوم ثلاث ندوات احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام للعام 1446ھ تحت شعار” جهاد وبصيرة”.

ركزت الندوات التي حضر جانبا منها المحافظ محمد قحيم وعدد من وكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والعلماء، على دلالات المناسبة وجوانب الأهمية من إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ومحطات من كفاحه وجهاده لترسيخ القيم الثورية والمبادئ التي حملها في مواجهة تيار الظلم والاستبداد والفساد.

وتطرقت محاور الندوات الثلاث، الى المستجدات التي تتزامن مع احياء اليمنيين لهذه المناسبة والدروس الجهادية والتربوية لثورة الإمام زيد ومنهجه في الدفاع عن الحق ومواجهة الطغاة فضلاً عن القيم والمبادئ التي تحلى بها خلال حياته.

وأشارت الى مواقف الشعب اليمني في نصرة مظلومية الشعب الفلسطيني وتتويج الثورة ضد الطغاة الظالمين ومواجهة امريكا وبريطانيا واسرائيل، في ظل صمت الأنظمة العربية بتواطؤ وتطبيع حكامها مع الكيان الصهيوني الذي يرتكب المجازر اليومية في غزة.

واعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، في كلمه له لدى مشاركته بالندوة التي أقيمت بمديرية الحوك، معركة الشعب اليمني في مناصرة الاشقاء الفلسطينيين والانتصار لقضايا الأمة، ارتباطا لثورة الامام زيد في مقارعة جبابرة الظلم والطغيان ونصرة دين الله

كما لفت الوكيل البشري، إلى ارتباط الشعب اليمني بالإمام زيد – عليه السلام- فكراً وثقافة وثورة، ومواقف تتجلى بالعمليات البطولية المناهضة للظلم والتصدي للدول الاستعمارية في الوقت الذي صممت فيه الدول المحسوبة على العرب والاسلام والتي تتكدس بالأموال والأسلحة.

وخلال هذه الندوات، ألقيت كلمات لعدد من العلماء والقيادات المحلية، دعت الى تعزيز وحدة الجبهة الداخلية، والاقتداء بمنهجية الإمام زيد وثورته في مواجهة طغيان القوى المنحرفة عن الاسلام المخالفة لأوامر الله وتوجيهات النبي الكريم.

وأكدت الكلمات، أن الإمام زيد أحيا في نفوس الأمة قيم التضحية والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

مقالات ذات صلة