فعاليات ووقفات بمدارس الحديدة بذكرى استشهاد الامام زيد

الثلاثاء، 24 محرم 1446هـ الموافق 30 يوليو 2024
الحديدة | تهامة نيوز

أحيت عدد من مدارس محافظة الحديدة، اليوم ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

تناولت الفعاليات التي أقيمت بمدارس مجمع السعيد التربوي في مديرية الميناء والشعب في مديرية الحالي والشهيد الصماد وخولة في مديرية الحوك والبصرة في مديرية زبيد، سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الاستكبار، وحثت على استلهام الدروس والعبر من مبادئ ثورته التي خاضها لإعلاء راية الإسلام.

وتطرقت إلى الدروس المستفادة من حياة الإمام وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين فضلاً عن القيم والمبادئ التي أرساها في الأمة خلال حياته.

وحثت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات بحضور عدد من القيادات المحلية ومدراء مكاتب التربية على أهمية التزود بثقافة وسيرة الإمام زيد في صبره وجهاده والتضحية بنفسه لنصرة الحق ومواجهة الاستكبار.

وعقب الفعاليات نظمت وقفات احتجاجية لطلاب المداس تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على المرافق الحيوية والأعيان المدنية بمدينة الحديدة.

واعتبر المشاركون في الوقفات، العدوان الإسرائيلي السافر على خزانات المشتقات النفطية والوقود ومحطة الكهرباء والأعيان المدنية انتهاكاً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية وجريمة حرب لن تسقط بالتقادم.

وباركوا تدشين المرحلة الخامسة من تصعيد العمليات في مواجهة العدو الأمريكي، البريطاني، الإسرائيلي، التي أعلنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وعبروا عن تأييدهم للقوات المسلحة بالرد القوي على العدوان الإسرائيلي الجبان الذي طال منشآت حيوية وبنى تحتية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة