مديرية المنصورية تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

السبت، 14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024

الحديدة – تهامة نيوز

نظمت بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، استعرض مدير المديرية ، عامر علي، دلالات إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس من شجاعة وتضحيات الإمام الحسين وسيرته العطرة خصوصا والشعب اليمني يواجه المؤامرات التي تستهدف السيادة والهوية الدينية.

وتطرق إلى ما تمثله فاجعة كربلاء من واقعة آليمة تستدعي الوقوف تجاه الأحداث التي حصلت في معركة عاشوراء وما سبقته من أحداث تعرض لها الإمام الحسين وأسرته في أكبر مظلومية لدى مواجهته تيار الباطل والقوى المنحرفة عن الإسلام.

من جانبه تطرق مسؤول وحدة العلماء في المديرية، عبدالباري البحر، إلى الجوانب الايمانية والإنسانية لإحياء ذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء التي تشبه ما يتعرض له الشعبان اليمني والفلسطيني من عدوان وحصار.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية بالمديرية، اشرف الدريني، إلى الدروس الإيمانية العميقة المستوحاة من ثورة الإمام الحسين في مواجهة طغاة العصر أمريكا واسرائيل، والمسؤوليات التي تقع على عاتق أبناء الأمة والأنظمة العربية في تحفيز مشروع الجهاد والوقوف بوجه الصهاينة لتحرير فلسطين ونصرتها.

مقالات ذات صلة