الحديدة.. بدء ورشة توعوية لأسر الصيادين المستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي

السبت، 07 محرم 1446هـ الموافق 13 يوليو 2024
الحديدة | تهامه نيوز

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم، ورشة توعوية وإرشادية لشريحة الصيادين الفقراء المستفيدين من مشروع “التمكين الاقتصادي” بمديريات (اللحية، المنيرة، الصليف)، ينظمها مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، بالتعاون مع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية تحت شعار” يد تبني ويد تحمي”.

تهدف الورشة، التي تستمر ثلاثة أيام الى تأهيل وتدريب 160 مشاركا من مجتمع الصيادين حول الجوانب المتعلقة بالمشروع والعمل على ديمومته لتحسين وضعهم المعيشي.

وفي الافتتاح، ثمن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الجهود المبذولة التي تصب في خدمة أسر الصيادين، وتمكن هذه الأسر الفقيرة من كسب سبل العيش الكريم، وتعزز من عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي.

ولفت الى أن تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الصيادين يترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالصيادين، باعتبارهم من الشرائح المستضعفة والأكثر تضررا جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد هزاع، أن الورشة تتضمن مسارين تثقيفي وتوجيهي.

وأشار إلى أن مشروع التمكين الاقتصادي للصيادين يتضمن تزويدهم بمدخلات الإنتاج والتسويق السمكي.. لافتا إلى أن عدد من سيتم تمويلهم ضمن المشروع بقوارب صيد مع ملحقاتها 160 صيادا، يعولون نحو 480 أسرة.

من جانبه أشاد أمين عام جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية عبدالسلام القعيشي، بتدخلات المشروع وأنشطة التمكين الاقتصادي للمستهدفين من شريحة الصيادين ودعمهم بمدخلات الإنتاج والتسويق السمكي بهدف تحويلها إلى أسر منتجة.. مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشروع وإقامة الورشة.

حضر الورشة مدير مشروع التمكين الاقتصادي بالهيئة يحيى العزي، ومديرا إدارتي المصاريف أحمد مهدي والإعلام والتوعية بسام اللاعي.

مقالات ذات صلة