مكتب هيئة الأوقاف بالحديدة يتسلم سوقي بيت الفقيه وزبيد المركزيين

الاربعاء 21 ذو القعدة 1445هــ
الحديدة | تهامه نيوز

جرى اليوم بمحافظة الحديدة، تسليم السوقين المركزيين بمديريتي بيت الفقيه وزبيد لمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة.

وفي التسليم، عبر اللجنة الرئاسية المكلفة من الهيئة العامة للأوقاف ووزارتي الإدارة المحلية والأشغال، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ موجهات قائد الثورة وقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم (56) لسنة 1444هـ القاضي بتصحيح أوضاع أراضي وعقارات الأوقاف لدى الجهات الرسمية وتسليم الأوقاف العينية والممتلكات الوقفية للهيئة العامة للأوقاف.

ولفت الى أن تسليم أراضي وممتلكات وعقارات الاوقاف لهيئة الأوقاف سيحدث نقلة نوعية في تطوير مسار العمل الوقفي .. حاثا كافة الجهات الرسمية على الإسراع في تصحيح أوضاع ما تحت يدها من أراضي ومباني وممتلكات وقفية  باعتبار ذلك واجب شرعي.

وفي التسليم، بحضور وكيل المحافظة لشؤون المديريات الجنوبية مطهر الهادي ومديرا عام ادارة كبار المنتفعين بالهيئة محمد ماجد الحوثي والاستثمار عمار السواري، أوضح مدير مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، أن ما قامت به الجهات المعنية في الحديدة خطوة هامة تصب في مسار تصحيح أوضاع ممتلكات الأوقاف لدى الجهات الرسمية للحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف.

وأشاد بجهود وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على تسليم عقارات وممتلكات خاصة بالاوقاف التي لدى الجهات الرسمية وتصحيح أوضاع الاوقاف وأعيانها وممتلكاتها والاستفادة من عائداتها بما يحقق الأهداف المرجوة منها.

حضر التسليم، مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل، ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للاراضي محسن ابوغيدنه، وامين عام المجلس المحلي بزبيد نجيب هارون، وممثل مكتب الاشغال بالمحافظة المحامي عبدالرحمن الشعبين.

مقالات ذات صلة